تسجيل الدخول
آخر الأخبار
😊
آخر الأخبار
رئيس الديوان العام للمحاسبة يترأس الاجتماع الثالث عشر للجنة التوجيهية لتعاون الإنتوساي مع مجتمع المانحين
الأحد - 25 محرم - 1442 هـ
رئيس الديوان العام للمحاسبة يترأس الاجتماع الثالث عشر للجنة التوجيهية لتعاون الإنتوساي مع مجتمع المانحين

يترأس معالي رئيس الديوان العام للمحاسبة الدكتور/ حسام بن عبدالمحسن العنقري، جانب المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (الإنتوساي) في الاجتماع (الافتراضي) الثالث عشر للجنة التوجيهية للتعاون (الإنتوساي) ومجتمع المانحين (IDC), المقررعقده يوم الخميس 29 محرم 1442هـ الموافق 17 سبتمبر 2020م، عبر الاتصال المرئي.
وتعد هذه اللجنة إحدى اللجان الرئيسة التي يتولى الديوان رئاستها، وتُعنى برسم التوجه الاستراتيجي وتنسيق الدعم بين منظمة الإنتوساي وشركائها من المانحين.
وسوف يتم في هذا الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات الهامة، أبرزها استقلالية الأجهزة الرقابية واقتراح آليات وسبل تعزيزها وحمايتها، وكذلك استعراض ما تم إنجازه من مشاريع الدعم الموجهة لعـــدد من الأجهـــزة العليا للرقابـــة المالية العامـــة والمحاسبة في الدول النامية.
الجدير بالذكر، أنه إضافةً إلى تولي الديوان العام للمحاسبة رئاسة اللجنة التوجيهية لتعاون الإنتوساي مع مجتمع المانحين (IDC), فإنه يتولى منصب النائب الثاني لرئاسة المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (الإنتوساي), ورئيس لجنة السياسات والشؤون الإدارية والمالية بالمنظمة.