تسجيل الدخول
آخر الأخبار
😊
آخر الأخبار
الديوان العام للمحاسبة يطلق برنامج المراجعة الآلية ضمن المرحلة الثالثة من برامجه التدريبية
الأحد - 26 ذو الحجة - 1441 هـ
الديوان العام للمحاسبة يطلق برنامج المراجعة الآلية ضمن المرحلة الثالثة من برامجه التدريبية

يطلق الديوان العام للمحاسبة اليوم الأحد 26 من شهر ذو الحجة الموافق 16 اغسطس 2020، المرحلة الثالثة من البرامج التدريبية التي يقدمها المركز السعودي للمراجعة المالية والرقابة على الأداء للعام 1441/1442هـ (2020م) والموجهة لمنسوبي الأجهزة الحكومية المشمولة برقابة الديوان. 
وتتضمن هذي المرحلة – والتي تعقد عن بعد – برنامج المراجعة الآلية والذي يقدم للمرة الأولى، بالإضافة إلى البرامج السابقة، والتي تشمل أساسيات المحاسبة الحكومية والممارسة العلمية للمراجعة الداخلية، والرقابة على الأداء، والإدارة المالية، والتدقيق المبني على المخاطر.
وحرص الديوان على تقديم برنامج المراجعة الآلية انطلاقا من مشروع تطوير منظومة الرقابة الإلكترونية "شامل" والتي تعد من المشاريع المهمة في خطة التحول إلى التعاملات الإلكترونية، لشموله جميع أطراف ومراحل العمل الرقابي.
هذا وقال المستشار ومدير عام المركز السعودي للمراجعة المالية والرقابة على الأداء الدكتور/ سالم الغامدي، أن المركز ماضي في استحداث المزيد من البرامج التدريبية والتي تستهدف تطوير مهنة المحاسبة والمراجعة ونظام العمل الحكومي المالي في المملكة العربية السعودية، وزيادة الطاقة الاستيعابية من المتدربين بما يتوافق مع الإمكانيات المتاحة.