تسجيل الدخول
آخر الأخبار
😊
آخر الأخبار
معالي رئيس الديوان العام للمحاسبة يفتتح ملتقى سبل تعزيز الشراكة بين الديوان والنيابة العامة في معالجة قضايا الفساد والوظيفة العامة
الأحد - 30 محرم - 1441 هـ
معالي رئيس الديوان العام للمحاسبة يفتتح ملتقى سبل تعزيز الشراكة بين الديوان والنيابة العامة في معالجة قضايا الفساد والوظيفة العامة

افتتح معالي الدكتور / حسام بن عبدالمحسن العنقري رئيس الديوان العام للمحاسبة اليوم الأحد 30 محرم 1441هـ الموافق 29 سبتمبر 2019م، ملتقى سبل تعزيز الشراكة بين الديوان العام للمحاسبة والنيابة العامة في معالجة قضايا الفساد والوظيفة العامة، بحضور عدد من كبار المسؤولين من الجهتين، وذلك بمقر الديوان الرئيس بمدينة الرياض.
وأكد معالي رئيس الديوان أن الشراكة بين الديوان العام للمحاسبة والنيابة العامة لها تاريخ طويل، مشيرًا إلى أنه تم تأسيس مكتب في الديوان العام للمحاسبة للتقارير المالية للنيابة العامة منذ قرابة العام.
وبين معاليه أن هذا المكتب وضع بناءً على رؤية معالي النائب العام الشيخ سعود المعجب، للتعاون القائم بين النيابة العامة والديوان العام للمحاسبة لأعلى مستوى ممكن، معبرًا عن سعادته لاستضافة الملتقى الأول الذي يجمع بين منسوبي الديوان العام للمحاسبة ومنسوبي النيابة العامة.
من جهة أخرى، أوضح مدعي الاستئناف رئيس دائرة قضايا الفساد بالنيابة العامة الأستاذ / علي القرني أن هذه الشراكة شكلت محورًا رئيسيًّا في إنجاز القضايا وفي إنجاز التقارير المالية التي تعد دليلًا محوريًّا في قضية الفساد يبنى عليه الاتهام ، وكذلك الإدانة.
وأفاد الأستاذ القرني أن هذا الملتقى يأتي امتدادًا لذلك التعاون بين الجهتين، حيث ستناقش الجهتين في هذا الملتقى من خلال الدورات وتدريبات عملية التقاريرَ المالية وكيفية الاستفادة منها، وكيفية قراءتها، ومدى كونها دليلًا في القضية الجنائية.